بسم الله الرحمن الرحيم

أحـــوال المســـلمين في أراكان بورمــــا


نص خطبة جمعة ألقاها على هذا الموضوع الشيخ أحمد القطان


أما بعد : فيا أيها الأحباب إني أحبكم في الله وأسال الله أن يحشرني وإياكم في ظل عرشه ومستقر رحمته ، وأوصيكم ونفسي بتقوى الله ، يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب ، اللهم لك أسلمنا وبك آمنا وعليك توكلنا وإليك أنبنا وبك خاصمنا وإليك حاكمنا ، فاغفر لنا ما قدمنا وما أخرنا وما أسررنا وما أعلنا وما أنت أعلم به منا ، أنت المقدم وأنت على كل شئ قدير . رحما ل بأمة الإسلام ، رحماك بالأطفال واليتامى والنساء الثكلى والشباب الحيارى الذين تهدر دماءهم بلا ثمن ، المسلمون في كل مكان يذبحون ولا يدافع عنهم أحد.


المسلمون في بورما ، المسلمون في كشمير، المسلمون في فلسطين، في أفغان، في لبنان، في فلبين ، في الصومال ، وفي إرتيريا، المسلمون في كل مكان لا ثمن لدمائهم المسلمون في بورما الآن يذبحون ، تري مئات الألوف من الأطفال تمشي في ثياب باليات و وجوه شاحبة وأقدام حافية وعيون حائرة غائرة ، وترى المعسكرات في البنغال للنازحين المسلمين من بورما، ثلاثمائة ألف نازح، كثير من العذري يبكين دماء العفة ولا من يصون أخذتهن الحكومة الشيوعية البوذية في بورما، اختطفت النساء وحملن إلى معسكرات الجنود تهتك أعراضهن، يخطف رجالهن ويعلقون على جذوع الأشجار بالمسامير يقطعون أنوفهم وآذانهم ويفعلون الأفاعيل .

المسلون في بورما : أكثر من سبعة ملايين مسلم يفرون الآن نهرا وبرا وجبلا يطاردهم البوذيون والشيوعيون وأمة الإسلام مليار صامت وأذكر أننا سكتنا عن المسلمين من أحفاد صلاح الدين فجاءنا الطاغوت الذي كان يدفنهم أحياء سبعة أشهر ويومان رأينا فيه من القتل والسفك والدمار والرعب ما لم يره أحد.

بورما : دخل الإسلام في بورما في عهد هارون الرشيد رحمه الله في القرن الثاني الهجري، وحكم بالإسلام قرونا طويلة حكم بالإسلام وأقام حدود الله، وكانت الديانات الأخرى فيها من الأقليات، لكن الاستعمار الإنجليزي ما يخل في مكان إلا وزرع فيه الفتن فقد وقع مع البوذيين وحرضهم على قتل المسلمين فعرضوهم لحملات الإبادة والطرد من ذلك التاريخ إلى يومنا هذا.

حرروا أنفسهم من الاستعمار الإنجليزي فجاءهم الاستعمار الياباني ثلاث سنوات ثم جاء الإنجليز وطردوا اليابان واستعمروهم سنين طويلة، يمتصون خير اتهم ويسخرونهم سخرة في الأرض يزرعونها لهم بلا مقابل، تحول الشعب البورمي المسلم إلى عبد رقيق للإنجليز، ثم بعد ذلك جاءت هذه الحكومة الظالمة، فصادرت ممتلكات المسلمين وأممت الوقوف واحتلت المقابر وجعلتها مزارع للخنازير ،مقابر المسلين ترعى فيها الخنازير، وحولت المساجد إلى خمارات وأذلت الشعب المسلم في بورما ولا نسمع من أخبار هم شيئا، من الأربعينات إلى هذه الساعة والنا س لا هم لهم إلا الطعام والشراب والكساء وملذات الحياة و الأفلام والغناء والرقص واللهو والسهو، أجهزة الإعلام لا تخبرونا عنه.

مسلمة :اسمها أم كلثوم على اسم بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم ، اختطفوا زوجها و حملوه صناديق الذخيرة كالدابة حتى سقط على وجهه فلما رأوا أنه لايستطع المشي ضربوه بالمسامير على جذوع الأشجار وقطعوا جهازه التناسلي وأنفه وطعنوه بالحراب على قلبه ثم جاءته المسكينة من مكان بعيد عشرات الأميال تجري وتفك زوجها من مساميره وقد مات وتحمله ،فلما رأوها اختطفوها وذهبوا بها إلى معسكرات هتك الأعراض، مئات من المسلمات الآن يصرخن وأمة الإسلام لاهية الأطفال في الثانية والثالثة والرابعة من أعمارهم لا يستطيعون المشي في هذا النزوح الهائل الكبير من بورما إلى بنجلاديش فيموتون في الطرق من الجوع والتعب والإرهاق، حكومة بنجلاديش تصرخ بالمسلين الآن ، أغيثونا، ثلاثمائة ألف مسلم ومسلمة في معسكرات لا طعام فيها،ولا شراب ،ولا ماء، ولا غذاء ،ولا دواء، ولا كساء بنجلاديش بنفسها تريد المعونة لنفسها، فكيف بمن لجأ عليها من المسلمين أنها مصيبة الأمة الصامتة الساكتة شبع الناس ولا يبالون بعيرهم لا حساب أجهزة الإعلام وحكوماتها يوم القيامة عند الله عسير .


طفل من بورما يعبر عنه الشاعر العشماوي :
طفل جائع تائه حائر لا والد و لا وطن في خيمة بالية تحت القصف وفد حملوه في قارب وعبروا به النهر (الناف) ولكن الفوات البوذية الشيوعية الحكومية قصفت قوارب المهاجرين النازحين فأغرقتها في النهر وسلق بعض الأطفال الصغار علي الأخشاب ومن نجا منهم ينادي :


اذكروني يا بني ديني قليــــــلافلقد أصبحت بالرعب قتيـــــــــلا
اذكروا طفلا إذا قام صباحا سمع القصف المدوي و العــويـــــــــلا
ورأي أما وإخوانا صغــــــــــارا وأبا عاد إلى الدار عليـــــــــــــــــــــلا
جرحه ينزف لهم يلق طبيبــــا يوقف النزف ولا ماء قليــــــــــــــــلا
كان يلقي نظرة الحب إلينـــــا سكرة الموت وصامتها طويــــــلا
يالها من نظرة قد أطفأتهـــــــــــــا كيف واجهنا مع القصف الرحيلا
يا بني الإسلام ما نلقاه أمــــــــــر مفزع يعجز مثلي أن يقــــــــــــــــــــــولا
ريع لميناء وفد جريتموهــــــــــا أصبحت تعصف بنا عصفا مهونــا
كسرة الخبز التي ترمي لديكم أصبحت تعصف بنا عصفا مهونا
نحن لا نطلبها منكم ولــــــــكن نطلب الأمن الذي يحمل حقـــولا
بابني الإسلام وجهت ســـــــــــؤالا وأنا الطفل الذي يأبى النـــكولا
أين تلك القوة العظمي لمــــــــــا ذا لم تجد من أجلنا نحن سبيــــــــــــــلا
قطعت في الجو أميالا فهـــــــــــــــلا قطعت من أجلنا في الأرض ميلا
أتراها نظرة التاريخ تلقــــــــــــــــي دوننا سترا من الصمت ثقيـــــــــــــلا
يا بني الإسلام اخشي إن سكتم أن يصير الرعب شيئا مستطيـــــلا
كلما أخشاه أن نصحو جميعا ذات فنرى الدارة الأولـــــــــــــــي


إنه يخشى علينا أن يعم البلاء علينا بصمتنا وتضييعنا للمسلمين وهم تتكافئي دماءهم ولهم منا الصرة (انصر أخاه ظالما أو مظلوما)فلا هيئة الأمم ولا الجامعة العربية ولا المؤتمرات ولا أحد يعبأ بهم إلا بعض لجان الخيرات وبعض الأخيار المتناثرة الهزيلة علي صفحات بعض الجرائد.


أحبتي في الله الأمر في بورما أمر خطير ابتليت الأمة به كما ابتليت بالأقصى وفلسطين كما ابتليت في لبنان كما ابتليت في كل مكان ويتحمل عبا ء المسؤولية بارجة الأولي تلك الأنظمة العربية والإسلامية التي تنفث الملايين عل المجون وعلي اللهو وعلي الألعاب وعلي الغناء وعلي الرقص وعلي ما يسمونه بالفن والمسلمون يذبحون لا يدافع عنهم أحد ستلقون يا قومي جزاء سكوتكم من الظلم إن السف بالسيف يقرع .


إني أقـول لأمتي وهي التي تركت جفوني لا تذوق رفــادا
ستدوسنا قدم التآمر جهرة ولسوف يحصدنا الضياع حصادا
إن لم نقم علم الجهاد على التقى ما عز قوم يتركون جهـــــادا


لا حل ولا نجاة لهذا الظلم العام المنتشر على الامة ما رفعه الافغان علم الجهاد في سبيل الله ان الاقوياء هم الذين يحترمون ان الجهاد يخافه الفار .

الطفلة البورمية المسلمة ألام التي ذبح زوجها وأولادها ماذا تقول لنا هنا في الكويت ؟ ماذا تقول للمسلمين في كل مكان؟ نحن الذين ننام على فرشنا هانئين نأكل طعام الإفطار وما يرمي في النفايات أضعاف أضعاف ما يؤكل إلا يحاسبنا الله عن كل ذرى وهو الذي يقول (كلوا واشربوا ولا تسرفوا إن الله لا يحت المسرفين) اذن ما زاد عن حاجتنا اين نذهب به ؟ قال عليه الصلاة والسلام (والله لا يؤمن من بات شبعان وجاره جائع) والمسلم جاركل مسلم يحب ان نهتم اخاننا المسلين.

تنام على السرير ولا تبـــــالي فلا تعجب إذا عم البـــــــــــــــلاء
ولا تعجب إذا ضاعت حقوق وأودعت في السجون الأبرياء
ولا تعجب إذا ظلم اليتامـى ولا تعجب إذا انكشف الغطاء
كثير إن عددت رجال قومي ولكن هل سينفعنا الغثــــــــــــــاء
نبيت على موائدنا وننســـــــــى بلادا ما لجائعـــــها غــــــــــــــــــــــــذاء
ونرفل في ملا بسنا وننســــى عراة عز عندهم الكســـــــــــاء

وفي القدس الصليب يباع طفل وتهدر في ربى بورما الدمــــــــــاء
وفى كابول تمتهن اليتامـــــى وفى الشيشان ينتشر الوبـــــــــــــــــاء
وفي أفريقيا السوداء جــــــوع وتنـصير وقــــهر واعتـــــــــــــــــــــــداء
وها نحن انتبهنا في صبـــــــــاح رمـــــــادي يخالـــــــــــطه الشقــــــــــــاء
فأبصرنا الكويت على رصيف وليس لها من البــــــــــاغ وفــــــــــــــــاء
تداعت نحونا أمم عطــــــــا ش وفي نظرات قادتهــــــــــــا ازدراء
بنا داء التخاذل و التجـــــــــــــــافى وفي قرآننا الهادي شفـــــــــــــــــــاء

اللهم إني أسألك بأسماءك العظمى والحسنى أن تجعل القرآن ربيع قلوبنا ونورصدورنا وجلاء حزننا وذهاب همنا، اللهم أحي الجهاد في قلوبنا وحبب إلينا الإنفاق في سبيلك لجميع المسلمين برحمتك يا أرحم الراحمين ،اللهم هذا الدعاء ومنك الإجابة، فرج عن إخواننا المسلمين في بورما فرج عن إخواننا في كل مكان اللهم أنت ملاذهم معاذهم ونصير هم وعضدهم ومولاهم فنعم المولى ونعم النصير .

أحبتي في الله: كونوا مع إخوانكم المسلمين في بورما عليكم بالدعاء في ليلة القدر أن ينصر الله الإسلام والمسمين وهوولي ذلك والقادر عليه .

أحبتي في الله : تقرير سريع عما يحدث للمسلمين في بورما : بورما تنشر مائة ألف جندي ضد المسلمين يسومونهم سوء العذاب، قصفوهم في النهر فماتوا نساء وأطفالا ورجالا ،في عام 1928م فصلت الحكومة البورمية 60 ألف مسلم من عملهم وتركتهم يموتون جوعا بلا عمل ،وفي عام 1938م هجرت من مسلمي أراكان 30 ألفا وفي عام 1942م هجرت ما يزد عن مائة ألف مسلم وذبحت ما يقارب من مائة ألف مسلم، وانسحب الإنجليز في عام 1942م خلال الحرب العالمية الثانية وأعلن مسلمو أراكان (بورما) الحكومة الإسلامية بعد ذهاب الإنجليز، ثم قام اليابان والبوذيون واحتلو هم وساموهم سوء العذاب وجاء الإنجليز بعد ذلك عام 1945م واحتلوا بورما واستعمروها استعمارا ثانيا، وفي 1948م نالت بورما على الاستقلال ومن هذا العام إلى 1950م اضطرت الحكومة البورمية البوذية المسلمين على النزوح والتهجير من جديد، فنزح 30 ألفا إلى البنغال ونقل الآلاف من مزارعهم إلى أماكن فيها القحط والجوع، وأعلنت الحكومة البورمية الشيوعية في عام 1962م الأحكام العرقية العسكرية وهي مفروضة إلى الآن، صادرت ممتلكات المسلمين و أوقاف المسلمين والمقابر والمزارع والمساجد، ومنعوا الآذان أن يذاع بمكبرات الصوت ومنعوا الصلاة ،مات من القحط 25ألف مسلم، بدأت الهجرة إلى بنجلاديش من عام 1962م إلى 1975م ، و 300 ألف حاليا موجودين في بنجلا ديش لا طعام لهم ولا شراب ولا كساء ولا غطاء .

قامت حكومة بورما المجرمة بإعلان برنامج تصفية المسلمين بعنوان "برنامج التخلص من الأجانب "ويعتبرون المسلمين هم الأجانب تستخدم ضدهم كافة وسائل الإرهابيين ومن ضمنها وجود خبراء يهود بيض وجنود يشاركون في تصفية المسلمين وهتك أعراضهم، ونشرت هذا بعض الصحف، انظروا كيف اليهود يشاركون البوذيين ضد المسلمين ،يعلقون بالمسامير ويقطعون أطرافهم ويشوهون أجسادهم، هذا ما يحدث في بورما الآن .

أيها الأحباب الكرام باب الصدقات الآن مفتوح أمامكم خارج المسجد فلا يخرجن مسلم ولا مسلمة حتى يعذر عند الله إلا ويتصدق بقليل أو كثير فإن الله قد أقام الحجة ووصل إلينا الأخبار وهذه بعض عناوين الجرائد التي نشرت بعض الأخبار عن المسلمين في بورما أقرأ العنوان السريع لتروا ما يحدث للمسلمين هناك.


أحبتي في الله : هذه جريدة" المسلمون" ماذا تقول ؟ أراكان محنة شعب يقتلع من جذوره …. قصص وروايات مأساوية من داخل معسكرات المهاجرين الروهانجيا المسلمين …طفل في السنتين يموت من خلال النزوح … إمرأة تقول : اغتصبوني سبعة أيام داخل معسكرات للجيش وأنقذوني القرويون.

جريدة أخري" السياسة "تاريخ 4/3/1992 عدد 8418 وصفحة 18 تقول الأوضاع تزداد سوء بسبب سلبية المجتمع الدولي الذي يفرق بين الناس على حسب ما ينتفع المجتمع الدولي ،جمع قواتا لتحرير الكويت لأن حياة المجتمع الأوربا وأمريكا بنفط الكويت وبورما ليس فيها نفط فيها قحط فلا يجمع من أجلها شيء اعلموا هذه الحقيقة حتى إذا سألنا أمام الله نعرف كيف نضع النقاط على الحروف ،المجتمع الدولي يقابل المجازر بسلبية تامة يعني إذا خلص نفط ثم يأتيكم أحد ولا يعنيكم تموتون كما يموت الجراد بمبيد البشر لامبيد الحشر.

اللهم إنا نسألك بأسماءك الحسنى وأنت العزيز ذو الانتقام لا إله غيرك ولا رب سواك نسألك اللهم أن تخذر البوذيين الشيوعين وأن ترينا فيهم ما أريتنا في نيكو لا شاتشسكو الروماني ،اللهم أرنا فيهم عجائب قدرتك ،اللهم اخذ البوذيين الشيوعيين في بورما عددا واقتلهم بددا، و لاتغادر منهم أحدا، اللهم انصر المسلمين في بورما وانصر المجاهدين في الغابات اللهم سدد رميهم واجبر كسرهم وفك أسرهم وحقق من صالحات أعمالنا وأعمالهم واستر عوراتنا وعوراتهم واحقن دماءنا ودماءهم، اللهم من أرادنا والمسلمين بسوء فأشغله بنفسه، ومن كادنا فكده واجعل تدبيره تدميرا واحرسنا بعينك التي لا تنام واحفظنا بركنك الذي لايرام، وارحمنا بقدرتك علينا ولا تهلكنا وأنت رجاءنا يا أرحم الراحمين اللهم حرر الأقصى الشريف ،وارزقنا فيه صلاة طيبة ،اللهم انصر المجاهدين في أفغانستان وحرر كابول من الشيوعيين يا أرحم الراحمين ، في كشمير وفي كل مكان ، ونسألك اللهم خليفة ربانيا على منهاج النبوة يسمع كلام الله ويسمعها وينقاد إلى الله ويقودها ويحكم بكتاب الله ويحرسه برحمتك يا أرحم الرحمين اللهم حبب إلينا الإنفاق في سبيلك واجعلنا ممن يجاهد بماله ونفسه يا أرحم الراحمين .

قام بالنشر قسم النشر والإعلام : بمنظمة تضامن الروهنجيا أراكان ( بورما) R.S.O

وإليكم الرابط بصيغة (بي دي إف)


الرد على الموضوع بحساب الفيس بوك